الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تنفيذ المشروعات الوطنية بشركات وعمالة مصرية..الرئيس يطالب بالإسراع ببناء محطات الكهرباء الجديدة وتنويع مصادر الطاقة

المصدر :الاهرام 6/4/2015 م

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس اجتماعا مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باِسم الرئاسة، بأن الرئيس شدد خلال الاجتماع على أهمية تعظيم الاستفادة من الموارد والقدرات المتاحة، وذلك من خلال الصيانة الدورية لمحطات توليد الكهرباء لزيادة الكفاءة الإنتاجية، بالإضافة إلى تنفيذ التعاقدات فى أسرع وقت ممكن، سواء لشراء الوقود اللازم لتشغيل المحطات، أو بناء المحطات الجديدة، وذلك فى إطار التعاقدات والمشروعات التى تم الاتفاق عليها فى أثناء المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ مع عدد من كبريات الشركات الدولية العاملة فى مجال الطاقة وإنتاج الكهرباء.

كما تناول الاِجتماع سبل ترشيد استهلاك الطاقة عبر العمل على تقليل نسبة الهدر والفاقد، والاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، وتركيب عدادات الكهرباء والمياه مسبوقة الدفع، إلى جانب ضرورة تعزيز إجراءات مكافحة الاِستيلاء على التيار الكهربائى دون وجه حق والعمل على تحصيل مستحقات الدولة.

وفى هذا الصدد، استعرض وزير الكهرباء الجهود المبذولة على كافة تلك الأصعدة لمواجهة احتياجات المواطنين وكذا المصانع وقطاعات الأعمال المختلفة، فضلا عن الإجراءات التى تم اتخاذها بالفعل لتحصيل مستحقات الدولة والتى تسير بمعدلات مرتفعة.

وأضاف الوزير أنه جار استكمال التنسيق مع الشركات الدولية التى ستقوم بتنفيذ مشروعات الطاقة فى مصر، كما تم إجراء زيارات ميدانية للمواقع المقترحة لإقامة المحطات الجديدة.

كما استعرض شاكر السبل المختلفة لإنتاج الكهرباء سواء من خلال الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة النووية، فضلاً عن الفحم، حيث شدد الرئيس السيسى على أهمية مراعاة كافة المعايير البيئية لدى استخدام الفحم حفاظاً على صحة المواطنين، منوهاً إلى أهمية تنويع مصادر الطاقة فى مصر استجابة لمتطلبات المرحلة المقبلة.

من جانبه، أشار وزير البترول إلى الجهود التى تبذلها الوزارة لتوفير اِحتياجات البلاد من البترول والغاز، مستعرضاً الاكتشافات الجديدة والمشروعات التى تنفذها الوزارة فى العديد من المجالات، ولا سيما فى مجال إنتاج البتروكيماويات.

كما عرض الوزير الخطوات الجارى تنفيذها لسداد مستحقات شركات التنقيب والاستخراج الأجنبية العاملة فى مصر، وتشجيع أعمالها البحثية للتنقيب عن حقول جديدة للنفط والغاز فى مصر.

وذكر رئيس مجلس الوزراء أنه يمكن اختيار عدد من المشروعات التى يتم تنفيذها فى مصر من أجل طرحها فى البورصة المصرية وإثراء حركة التداولات والتعامل فيها، بما يسهم فى إنعاش أعمالها وتحقيقها لعوائد ربحية مرتفعة.

كما اِستعرض رئيس مجلس الوزراء أثناء الاجتماع التطورات والمستجدات الخاصة بعدد من المشروعات الوطنية العملاقة، ومن بينها مشروع توشكى وترعة السلام واِستصلاح المليون فدان والشبكة القومية للطرق، ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث شدد الرئيس السيسى على أهمية إنجاز كافة المشروعات فى المدى الزمنى المقرر لها، مع أهمية الاعتماد على الشركات الوطنية والعمالة المصرية، التى أولاها الرئيس اهتماماً خاصاً ووجه بضرورة العمل على تحسين أوضاعها العملية والمعيشية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس مجلس الوزراء اِقترح فى أثناء الاِجتماع فكرة إنشاء وحدة خاصة بإفريقيا فى مجلس الوزراء، وهو ما رحب به الرئيس فى إطار سياسة مصر الجديدة للانفتاح على إفريقيا وتعزيز التعاون مع دولها فى كافة المجالات لتحقيق المصلحة المشتركة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع